العلم نور


    تزايد عدد المسلمين فى ايرلندا

    شاطر
    avatar
    m0s6fa
    مدير المنتدى

    المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011

    تزايد عدد المسلمين فى ايرلندا

    مُساهمة  m0s6fa في الخميس نوفمبر 17, 2011 4:27 am

    السلام عليكم

    تزايد عدد المسلمين فى ايرلندا



    دبلن: كشف المكتب المركزي للاحصاء في ايرلندا أن (32539 ) من المقيمين على أراضيها يدينون بالإسلام حيث بلغت نسبة الذكور منهم 59،53% والاناث 40،46%، مما يعني ان ارتفاعاً ملحوظاً قد سجل مقارنة مع معطيات العام 2003 اذ قفز مجموع عدد المسلمين بنسبة 69،9 بالمائة .
    وكان المكتب قد أجرى احصائية رسمية شملت سكان البلاد ، أكدت نتائجها أن المسلمين اصبحوا يشكلون الدين الثالث في البلاد بعد الكاثوليك واتباع كنيسة ايرلندا وذلك ،حسب وكالة آكى للأنباء، .
    وحسب ارقام المكتب الاحصائي ومقره دبلن فإن أكثر من نصف المسلمين في الجمهورية ينحدرون من اصول آسيوية وافريقية، بينما يشكل حملة الجنسية الايرلندية منهم قرابة الثلث.
    هذا ويظل الكاثوليك أكبر تجمع ديني في الجمهورية الايرلندية اذ بلغ عددهم ثلاثة ملايين و681 ألف نسمة بينما حل اتباع كنيسة ايرلندا الانغليكانية في المركز الثاني بواقع 125 ألف نسمة وذلك من اصل العدد الاجمالي للسكان والبالغ اربعة ملايين و239 ألف نسمة.





    17صينيا يشهرون اسلامهم ببحرة السعودية

    الرياض: احتفل أعيان “بحرة المجاهدين” السعودية بسبعة عشر عاملا صينيا أعلنوا إسلامهم عن طريق لجنة توعية الجاليات في بحرة.
    واوضح مدير نادي الفرسان “موقع الاحتفال” المسؤول عن لجنة توعية الجاليات الشيخ شوعي بداح الدوسري ،بحسب جريدة " عكاظ" السعودية ، أنه قام بزيارة لعدد من هؤلاء وحدثهم عن الإسلام وذكر لهم بعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لتحبيبهم بالدين الإسلامي ثم حضروا إلى النادي واستمتعوا بالألعاب الرياضية والبرامج الثقافية حتى اعلنوا إسلامهم.






    وزير الخارجية الاسباني: مسلمو أوروبا لاغنى عنهم

    مدريد: أوضح وزير الخارجية الإسباني (ميجل أنخل موراتينوس) أهمية اثبات دور المسلمين في الدول والمجتمعات الأوروبية، مبرزا أن هناك الكثير من القيم المشتركة بين الجانبين.
    ودعا وزير الخارجية في خطاب أرسله إلى رئيس المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، عبد العزيز عثمان التويجري إلى العمل المشترك من أجل مكافحة التمييز والعنصرية.
    وقال موراتينوس ، بحسب وكالة الأنباء الإسلامية ، إن هناك الملايين من المسلمين الذين يعيشون كمواطنين في الدول الأوروبية وهم يقومون بأعمال لا غنى عنها في هذه المجتمعات.
    ويأتي هذا الخطاب ردا على خطاب مماثل كان التويجري قد أرسله لوزير الخارجية الإسباني في شهر أكتوبر الماضي أبدى فيه تعليقا على مقال كتبه موراتينوس في الصحافة الإسبانية يحث فيه على نشر التسامح ونبذ التمييز والعنصرية التي تمارس ضد المسلمين في أوروبا.




    اتحاد المصريين بأوروبا يحذر من مسيرات ضد الإسلام

    لندن: نبه اتحاد المصريين في أوروبا إلي أن تحالفا من الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية التي تنتمي إلي اليمين المسيحي المتطرف في بريطانيا وسويسرا وفرنسا أعلن عن مسيرات ضد ما يسمي بـ"الإسلاموفوبيا" ، محذراً فى الوقت ذاته من حملة عنصرية شرسة تستهدف المسلمين في جميع أنحاء القارة الأوروبية تنطلق الأسبوع المقبل.
    وقام اتحاد المصريين ،بحسب جريدة المصرى اليوم، بارسال خطابات لكل من الاتحاد الأوروبي ووزير العدل بالاتحاد، عبر فيه عن انزعاجه الشديد إزاء تلك الحملة المغرضة التي تحرض علي اضطهاد المسلمين مطالباً باتخاذ جميع التدابير القانونية لوقفها.
    وأكد أن تلك الحملة عنصرية ولا تتماشي مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان مطالبا في الوقت نفسه بضرورة المحافظة علي حقوق المسلمين من خلال تنصيبهم في الوظائف السياسية والسيادية بالحكومات الأوروبية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:43 am